Media

 

 

 

 

 

 

 

/ Categories: News

المجلس الأكاديمي يعقد اجتماعه الأول للعام الأكاديمي 2023/2024 م

 

 عقد المجلس الأكاديمي لجامعة التقنية والعلوم التطبيقية اجتماعه الأول للعام الأكاديمي 2023- 2024 م برئاسة سعادة الدكتور سعيد بن حمد الربيعي رئيس الجامعة رئيس المجلس، وبحضور أعضاء المجلس، حيث استعرض الاجتماع نتائج خريجي الجامعة لفصل الصيف من العام الاكاديمي 2023/ 2024 م والبالغ عددهم 2196 طالب وطالبة، وتوحيد إجراءات وآليات مشاركة الطالب في تقييم المقررات وأعضاء هيئة التدريس وبيئة التعلم وعرض نتائج التقييم.

 واعتمد المجلس جدول الخطة الخمسية لاستضافة فعاليات الأنشطة الطلابية المشتركة بين فروع الجامعة للأعوام الأكاديمية الخمس القادمة بهدف إتاحة المجال للفروع للاستعداد وتهيئة البنية الأساسية لاستضافة الفعاليات المتنوعة وتوفير الموازنات اللازمة وحسن التنظيم لها.

كما ناقش الاجتماع مشروع لائحة تنظيم الاستشارات بجامعة التقنية والعلوم التقنية، والنظام الأكاديمي للدراسات العليا للجامعة وأوصى برفعهما لمجلس الجامعة للاعتماد واستكمال الإجراءات مع الجهات الأخرى ذات العلاقة.

وأكد رئيس المجلس على ضرورة المشاركة الفعالة للجامعة مع المجتمع المحلي والمساهمة في التنمية الوطنية بالشراكة مع مختلف الجهات وتكريس وتظافر الجهود من أجل تقديم تعليم عالي الجودة لرفع جاهزية مخرجات الجامعة وتزويدهم بالقيم والمعارف والمهارات اللازمة وتعزيز التعاون مع القطاع الصناعي والانتاجي داخل سلطنة عمان وخارجها للاستفادة من ذلك في رفع كفاءة العاملين بالجامعة وتدريب الطلبة على أحدث التقنيات وتزويدهم بما يستجد من معارف وعلوم في مختلف التخصصات.

   الجدير بالذكر أن المجلس الأكاديمي بالجامعة ينطلق من رؤية الجامعة ورسالتها لتحقيق أهدافه ومهامه من خلال الإدارة الفاعلة والمتابعة الدقيقة والفورية والتي تتمثل في وجود عملية منظمة للتحضير للاجتماعات، وعرض الموضوعات، واتخاذ القرارات ومتابعة تنفيذها وفق عملية ممنهجة تسير في إجراءات محددة وواضحة. 

كما يتولى تنفيذ السياسات المقرة من مجلس الجامعة ومتابعة تنفيذ اللوائح التنظيمية والأكاديمية والتوصيات التي من شأنها تحقيق رؤية وأهداف الجامعة.

Previous Article لقاء تعريفي للطلبة المقبولين في برنامج إعداد وتدريب وتأهيل محاضر من الدفعة الحادية عشر
Next Article اللقاء المشترك بين الجامعة ومكتب محافظ شمال الباطنة
Print
49